صندوق اطفاء الحريق

صندوق اطفاء الحريق

صندوق اطفاء الحريق

ريد المكان الأمثل لتوريد صندوق اطفاء الحريق

شركة ريد تعمل على توريد صناديق اطفاء الحريق لمكافحة الحرائق من كافة الأنواع الحاصلة على شهادات اختبار المختبرات الدولية والمصرح بها لدى الدفاع المدني والمتوافقة مع متطلبات السلامة العامة في المباني والمنشآت، وذلك لتلبية احتياجات العملاء وتقليل خسائر الحرائق قدر الإمكان.

صندوق اطفاء الحريق لمكافحة الحرائق

الوسيلة الأولى لمواجهة الحرائق في جميع الأماكن والمباني هي وجود صندوق اطفاء الحريق فيها، تأتي مع خرطوم سميك وطويل يستخدمه الأفراد أو فريق الدفاع المدني لضغط المياه بسرعة أعلى في موقع الحريق، في شركة ريد نعمل على توريد وتركيب جميع أنواع صناديق اطفاء الحريق داخل المنشآت او خارجها.

مكونات صناديق اطفاء الحريق

  • الكابينة
أهم مكونات صندوق حريق استانلس، تصنع من صاج مجلفن بسمك معين ولا يمكن أن تصدأ، يأتي سمك الصاج حسب طلب العميل وفي الغالب يكون 1.5 ملي، أما أبعاده فهي مختلفة حسب نوع الصندوق لكنها مناسبة وكافية لتشمل جميع ملحقات الصندوق.
  • الخرطوم
وصلة طويلة توجد في صندوق حريق الطوارئ، يأتي بأطوال وأقطار مختلفة، ويصنع من الكتان أو المطاط. في الغالب يكون طوله 30 متر، وهناك أطوال أخرى يحتاجها رجال الإطفاء تبدأ من 20-50 متر، ويأتي بقطر بوصة أو بوصة ونصف
  • قاذف الحريق
رأس مبطن يركب على الخرطوم مع يد للتحكم ومحبس للفتح والإغلاق، يضغط الماء داخل الخرطوم بسرعة ليعطي مسافة قذف طويلة، وذلك لإخماد نيران الحرائق بشكل فعال، تتوفر منه أنواع مختلفة مثل القواذف المائية والقواذف الرغوية وقواذف المواد الكيميائية.

أنواع صندوق اطفاء الحريق بناءً على شكل الخرطوم:

  • hose reel type
يأتي خرطوم صندوق اطفاء الحريق هذا مصنوع من الكتان أو المطاط، ملفوف على بكرة مثبتة على ذراع في الصندوق من الداخل.
  • hose rack type
صندوق الحريق هذا مصمم على هيئة ديكور جميل، ويأتي بخرطوم مصنوع من الكتان أو القماش المقوى، ويتم تركيبه على حنفية الحريق.

يتم تصنيف صناديق اطفاء الحريق بناءً على متطلبات الخرطوم إلى ثلاث تصنيفات وهي:

  • Class 1
    أحد أنواع الخراطيم التي توزع على سلالم الهروب ليتم استخدامه من قبل رجال الدفاع المدني، يأتي بقطر 2.5 بوصة شامل (القاذف والمحبس)، والضغط ﻻ يقل عن 6.9 بار طبقا للكود العالمى NFPA 14 أو 4.5 بار طبقا للكود العربي وﻻ يقل معدل التدفق عن 250 جالون / الدقيقة .
  • Class 2
    صندوق الحريق هذا يتم توزيعه في الطرقات بمسافة تصل إلى 30 متر، و يستخدمه أي شخص عادي، ويكون قطر الخرطوم فيه بوصة أو بوصة ونصف شامل الملحقات، ويكون الضغط عنده 4.5 بار ومعدل التدفق 100 جالون / الدقيقة.
  • Class 3
    صندوق حريق يتم توزيعه داخل المبنى وفي المداخل الرئيسية، يستخدمه الأشخاص العاديين، يأتي بخرطوم قطره 2.5 بوصة، وخرطوم آخر قطره بوصة أو بوصة ونصف،ويحتاج إلى ضغط مياه 6.9 بار ومعدل تدفق 250 جالون / الدقيقة.

تركيب صندوق اطفاء الحريق:

  1. اختيار موقع مناسب لتثبيت صندوق اطفاء الحريق، ويفضل أن يتم تثبيته في مكان يمكن الوصول إليه بسهولة وبشكل سريع في حالة وقوع الحريق.
  2. التجهيز للتثبيت من خلال تحضير جميع الأدوات والمواد اللازمة لتثبيت صندوق الحريق مثل المسامير والمفاتيح والمثاقب وغيرها.
  3. تركيب صندوق الحريق على الحائط على بعد 90 – 150 سم من الأرضية، وأغلب الدول العربية تعمل على تركيبه على بعد 100 سم عن الأرضية.
  4. توصيل الخرطوم الموجود داخل صندوق الحريق إلى شبكة المياه الخاصة بالمبنى، وذلك بواسطة صمام خاص يتم توصيله بالصندوق.
  5. الفحص والتأكد من سلامة صندوق اطفاء الحريق وجاهزيته للعمل في حالة وقوع الحريق، ويجب أيضًا فحص الخرطوم والصمام والمياه بشكل دوري للاستخدام في حالة الطوارئ.

أين يتم تركيب صناديق اطفاء الحريق؟

  1. في الأماكن التي من المحتمل نشوب حريق بها، مثل المطابخ والورش والمستودعات والمداخل الرئيسية للمباني والمراكز التجارية والمستشفيات والمدارس والفنادق والمباني السكنية.
  2. بالقرب من سلالم الهروب وعلى الحوائط وفي مواقع واضحة وسهلة الوصول إليها، حيث يمكن استخدامها بسهولة في حالة وقوع الحرائق..
  3. على بعد مسافة 30 متر من المواقع التي ينشأ بها الحريق مع مراعاة العوائق كالجدران.
  4. مراعاة رفع صندوق اطفاء الحريق عن الأرض بمسافة تتراوح بين 90 – 150 سم.

أشكال صناديق اطفاء الحريق وفقًا لمكان تركيبها:

  • صندوق حريق مكشوف Exposed
صندوق حريق يتم تركيبه على الحائط ويكون بارز من الحائط بمسافة 25 سم، وهو أكثر الأنواع استخدامًا.
  • صندوق حريق شبه مرتد Semi predated
صندوق حريق يتم تركيبه داخل الحائط بمسافة 15 سم، ويكون بارز من الحائط بمسافة 10 سم.
  • صندوق غاطس Recessed
صندوق حريق يتم تركيبه داخل الأسقف أو الحائط بأكمله، فيكون مستوى سطحه متساويًا مع سطح الجدار أو السقف مما يجعله مخفي تمامًا عن الأعين ومتناسبًا مع الديكور الداخلي للمكان، يتم استخدامه بكثرة في الممرات الضيقة والأماكن العامة كالفنادق والمستشفيات.

سعر صندوق الحريق

لا يمكن تحديد سعر صناديق اطفاء الحريق بشكل دقيق، حيث أنه يتوقف على العديد من العوامل مثل حجم صندوق حريق والمواد المستخدمة في صناعته والعلامة التجارية الخاصة به والمورد الذي يتم شراءه منه. ومع ذلك، يمكن القول بأن سعر صندوق الحريق يتراوح بين 50 إلى 500 دولارًا أمريكيًا تقريبًا.

لماذا تطلب صندوق اطفاء الحريق من ريد؟

  1. جودة المنتجات

نعمل على توريد وتركيب صندوق اطفاء الحريق عالية الجودة وتثبيتها في الجدران حتى يسهل على أي شخص موجود في المكان الإمساك بها.

  1. التكلفة المنخفضة

نعمل على توريد صندوق اطفاء الحريق وتركيبها بدقة عالية واتقان بأقل التكاليف والأسعار مقارنة بجودتها لتتلاءم مع كافة العملاء.

  1. الدعم الفني

أولويتنا هي رضا عملائنا، نعمل على الرد على جميع استفساراتكم وأسئلتكم على مدار الساعة وبأسرع وقت ممكن، لخدمتكم وتلبية متطلباتكم.

  1. تصاميم مناسبة

نقدم لكم صندوق اطفاء الحريق بتصاميم مناسبة ومتعددة تتناسب مع تصاميم وديكورات كافة المباني بما يتلاءم مع حاجة العميل.

  1. مواصفات عالمية

جميع منتجاتنا متطابقة مع المواصفات والمعايير الدولية ومتطلبات الدفاع المدني السعودي، تمتاز بكثافتها وسماكتها وعزلها الجيد للحرائق.

منتجات ذات صلة

مضخات حريق

نظام مخصص لإطفاء الحرائق يعمل بالكهرباء أو البخار/ الغاز أو الديزل، وظيفته الأساسية هي دفع الماء عبر مضخة إلى أنظمة مكافحة الحرائق

لوحة تحكم انذار الحريق

جهاز يستخدم للكشف عن الحرائق وتحديد موقعها بدقة، من خلال استشعار ارتفاع درجات الحرارة أو تصاعد الدخان أو تسرب الغازات

حساسات حريق

أحد ادوات سلامة الأماكن التي تمتاز بفعاليتها العالية في إطلاق الإنذار، لأنها تتأثر بتصاعد الدخان وارتفاع درجة الحرارة وتنذر المتواجدين في المكان لتقليل المخاطر المحتملة

ريد لاستشارات هندسة الوقاية من الحرائق شركة معتمدة بالدفاع المدني والعديد من الجهات الحكومية.

تعمل على إيجاد حلول هندسية متكاملة وفعالة ومبتكرة، وتأسيس شراكات استراتيجية للحماية والوقاية من الحرائق.

إشترك الآن

اعتماد مخططات الدفاع المدني، تصميم مخططات السلامة، إصدار تراخيص السلامة، تقرير سلامة معتمد، مكتب استشارات هندسي، تصميم واعتماد مخطط سلامة، اصدار تقرير فني